2012/04/10

نوضح طريقه عملنا داخل امجموعات حيث انه بعد ان اختبارنا المعلم اختبار فى بدايه الوحده وعرض علينا عرض تقديمى من خلاله فهمنا المقصودبالشمس  الثانيه اتفقنا مع المعلم على تقسيمنا مجموعات مختلفه الموااهب والقدرات واعطانا فكره عن مهام كل مجموعه كالتالىالمجموعة الأولى :
1 -  تصميم مجموعه من الدوائر الكهربية(اقياس شدة التيار- فرق الجهد - ق.د.ك اعدة اعمدة متصلة مرة توالى-توازى)  وتعيين درجات الحرارة والمقاومة
2 - جمع بيانات من زملائهما حول الانواع النتائج المختلفة للتجارب.
المجموعة الثانية :
1 -  تقوم بكتابة التجارب وتسجيل الملاحظات
2 – وبعد الانتهاء تقوم بكتابة القوانيين الرياضيةمثل المجموعه الأولى
المجموعه الثالثه
1 –تقوم بعمل المدونة التى تسجل فيها النقاط التى توصلت اليها المجموعات الأخرى
2 -كما تسجل التساؤلات فى المدونةالتى تريد مشاركة الطلبة فيها
مناقشة كل مجموعة فى الأعمال التى تم الإتفاق عليها .
تسجيل مهام كل فرد فى المجموعة فى ورقة العمل الخاصة بالمجموعة فى المدونة.
توجيه الطلاب  .
المجموعة الرابعة:
تقوم بعمل نموذج مجسم يوضح سريان الشحنات الكهربية لتوليد التيار الكهربى بالأستعانةبالدوائر الكهربية البسيطه التى كونهتها المجموعة الأولى
تقييم مستمر لمجموعات من خلال الملاحظة .
الحصة الثالثة
مناقشة المجموعة فى النماذج التى قام الطلاب بعملها .
 الإطلاع على تصميمات الاشكال
 بدء العمل.
الفترة الرابعةاستكمال عمل التصميمات .
تقوم كل مجموعة بعرض التصميم الخاص بها ومناقشة باقى المجموعات فى سبب إختيار هذا النموذج
يقوم الطلاب بعرض العرض التقديمى للمشروع على زملائهم وإدارة المدرسة واولياء الأمور
يقوم الطلاب بعمل الBlogger.
عرض النماذج علي زملاء الصف وإداره المدرسة وعمل احتفال لتوزيع الجوائز .ه
بعد المشروع
1. يقوم الطلاب بدعوة مجلس الاباء والامناء للاطلاع علي المشروع بعد أنتهائه
2. يقوم الطلاب بتنظيف مكان العمل داخل الفصل
3. يقوم الطلاب بحفظ الأدوات
4. يقوم المعلم بعمل إختبار نهائى 
5.  يقوم المعلم بتقييم المشروع






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق